24 أبريل 2024 11:45 م

الهيئة الوطنية للانتخابات: تجهيز أكثر من 10 آلاف لجنة فرعية لانتخابات الرئاسة

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2023 - 12:39 م

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الانتخابات الرئاسية داخل مصر تجري في 10 آلاف و85 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية، وتمت معاينتها للتأكد من سلامتها الفنية والإنشائية، بهدف التيسير على المواطنين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات والحفاظ عليهم.
ومن المقرر أن ينطلق ماراثون الانتخابات الرئاسية 2024، في الأول من ديسمبر المقبل؛ وأعلنت الهيئة الجدول الزمني ومواعيد الانتخابات، مؤكدة أن الجولة الأولى لانتخابات المصريين في الخارج تجرى أيام الجمعة والسبت والأحد 1 و2 و3 ديسمبر من الساعة 9 صباحًا حتى 9 مساءً بالتوقيت المحلي لكل دولة. 

وفي حالة الإعادة تجرى انتخابات المصريين في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 5و6 و7 يناير 2024 من 9 صباحا حتى 9 مساء بالتوقيت المحلي لكل دولة، وتكون انتخابات المصريين بالداخل أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء 8 و9 و10 يناير 2024 من 9 صباحا حتى التاسعة مساء. 

وحددت الهيئة 18 ديسمبر كموعد لإعلان النتيجة في الجولة الأولى، و16 يناير كموعد لإعلان النتيجة في جولة الإعادة.

وأتاحت الهيئة الوطنية للانتخابات عبر موقعها الإلكتروني قاعدة البيانات الخاصة بمراكز الاقتراع التي سيُدلي فيها المواطنون المقيدة أسماؤهم بأصواتهم خلال الانتخابات الرئاسية، والتعرف على الموقف الانتخابي للمواطنين من خلال بطاقة الرقم القومي. 

وتتضمن قاعدة البيانات على موقع الهيئة جميع أسماء وعناوين مقار المدارس التي تشمل مراكز الاقتراع في عموم الجمهورية، مع تحديد كافة البيانات الخاصة بمركز الاقتراع الذي سيدلي فيه كل مواطن بصوته.

ويتيح الموقع الإلكتروني للهيئة الوطنية للانتخابات من خلال هذا الرابط www.elections.eg.

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى