22 فبراير 2024 12:36 ص

المصريون بالخارج يرسمون لوحة فى حب الوطن في أول أيام الانتخابات الرئاسية

الجمعة، 01 ديسمبر 2023 - 02:56 م

تتواصل بسلاسة ويسر عملية تصويت المصريين بالخارج بالانتخابات الرئاسية 2024 في يومها الأول بمقرات البعثات الدبلوماسية بالسفارات والقنصليات وذلك في ضوء الامكانيات والتسهيلات المتميزة التي وفرتها اللجان الفرعية بتوجيهات من وزير الخارجية سامح شكرى والهيئة الوطنية للانتخابات.


ورسم المصريون بالخارج الذين توافدوا اليوم الجمعة على مقار البعثات الدبلوماسية المصرية لوحة مبهرة في حب الوطن، حيث حرصوا على المشاركة بكثافة في بناء مستقبل مصر تأكيدا على حرصهم أن يعبروا عن رأيهم وأن يكونوا فاعلين في اختيار من يمثلهم ومن يقود البلاد خلال الفترة القادمة.

وإيمانا منهم بأن الانتخابات واجب وطني وأحد أهم الحقوق الدستورية للمواطنين، لبى المصريون بالخارج نداء الوطن وجسدوا انتماءهم الذي لا يتزعزع بتوجههم لصناديق الاقتراع حاملين العلم المصري في صورة حضارية ورسالة قوية يبعثونها إلى العالم ومن كل بقعة من بقاع الأرض مفادها أن أبناء مصر سواء بالداخل أو الخارج حريصون على الوحدة وإعلاء المصالح العليا للوطن.

وبرهن المصريون بالخارج من جديد اليوم باصطفافهم بأعداد كبيرة أمام اللجان الفرعية بسفارات وقنصليات مصر بالخارج قبل موعد فتح اللجان المحدد في الساعة التاسعة صباحا من جديد عن حبهم لمصر رافعين علمها مرددين هتافات وحاملين لافتات "تحيا مصر" .

وحرص العديد من أبناء الجاليات بالخارج على اصطحاب أطفالهم من مختلف الاعمار -والذين لا يحق لهم التصويت- في هذا العرس الانتخابي حرصا منهم على غرس روح الوطنية والانتماء فى نفوس صغارهم .. الجيل الجديد الذي يبني مستقبل مصر مهما بعدت المسافات.

وبرزت مشاهد صور الأطفال مع أسرهم حاملين إعلام مصر وحريصين على إلتقاط الصور الفوتوغرافية في المقار الانتخابية بمختلف السفارات والقنصليات لتسجيل هذه اللحظات التاريخية في مسيرة مصر الحاضر والمستقبل.

وشهدت اللجان الفرعية الانتخابية بالمقار الدبلوماسية إقبالا كبيرا من جانب أبناء الجاليات خاصة في العواصم والمدن العربية وخاصة بالمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والتي يتواجد بها أعداد كبيرة من المصريين خاصة أن اليوم يوافق يوم عطلة أسبوعية.

وتتواصل عملية تصويت المواطنين المصريين بالخارج في اليوم الأول من الانتخابات حتى التاسعة بتوقيت كل دولة وتستمر لمدة ثلاثة أيام في 137 مقرًا انتخابيًا ببعثات مصر الدبلوماسية والقنصلية بالخارج في 121 دولة، تم تجهيزها وتزويدها بأجهزة تابلت حديثة يتم الاعتماد عليها لقراءة الرقم القومي أو جواز السفر المميكن للناخب، بالإضافة إلى تجهيز وحدات الحاسب الآلي المتوفرة لدى السفارات ببرامج مخصصة لإدارة العملية الانتخابية.

ويأتي هذا فيما تتابع وزارة الخارجية عبر غرفة عمليات بمقرها سير العملية الانتخابية وسلاسة إجراءات العملية الانتخابية مع بعثاتها بالخارج وذلك في إطار تسهيل عملية التصويت للمواطنين المصريين بالخارج، وذلك بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات.

وكان وزير الخارجية سامح شكرى قد وجه البعثات الدبلوماسية بتوفير كافة الإمكانات لتيسير عملية إدلاء الناخبين بأصواتهم وفقا للقرارات والقواعد الإرشادية الصادرة عن الهيئة الوطنية للانتخابات.

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى