02 مارس 2024 10:54 م

عمليات الوطنية للانتخابات تنهي عددا من المشاكل التقنية للتصويت بالخارج

السبت، 02 ديسمبر 2023 - 01:02 م

أكد المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي بالهيئة الوطنية للانتخابات ورئيس غرفة العمليات لمتابعة تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية، أن الهيئة قامت بحل بعض المشاكل التقنية التي كانت تعطل تصويت عدد من المواطنين المصريين في السفارات والقنصليات، وأن جميع تلك المشاكل قد أزيلت أسبابها.

وقال المستشار بنداري، في تصريح له اليوم السبت، عقب التواصل مع 15 من رؤساء البعثات الدبلوماسية المصرية في الخارج، إن العملية الانتخابية تسير بشكل منتظم وبسلاسة في كافة المراكز الانتخابية بالخارج.

وأضاف أن المشاكل التقنية التي تدخلت الهيئة الوطنية للانتخابات لحلها تمثلت في أن بعض بطاقات الرقم القومي للمواطنين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم في السفارات والقنصليات المصرية لم يتمكن جهاز القارئ الإلكتروني من مسح بياناتها ضوئيا في ضوء مشاكل تقنية تتعلق بهذه البطاقات.

وأوضح أن الهيئة وجهت السفارات والقنصليات بالسماح لهؤلاء المواطنين بالإدلاء بأصواتهم بعدما جرى التأكد من أنهم مقيدون في قاعدة بيانات الناخبين، وأنهم مسموح لهم بمباشرة حقوقهم السياسية.

وأكد المستشار أحمد بنداري، أن تدخل الهيئة الوطنية للانتخابات بالإضافة إلى سرعة تواصل البعثات الدبلوماسية معها إزاء تلك المشكلة التقنية أدى إلى إنهاء هذه المشكلة في وقت وجيز. وأشار إلى أن السفارة المصرية بالرياض واجهت بدورها مشكلة تقنية بأجهزة القارئ الإلكتروني لديها، وأن الدعم الفني بالهيئة الوطنية للانتخابات تدخل لحلها في أسرع وقت لتنتظم أعمال الاقتراع في أعقاب ذلك بصورة طبيعية.


اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى