26 فبراير 2024 11:28 م

الخارجية تؤكد إدانة مصر استمرار القصف الإسرائيلي العشوائي لقطاع غزة

الأربعاء، 06 ديسمبر 2023 - 07:26 م
السفير حمدي لوزا

أكد السفير حمدي لوزا نائب وزير الخارجية للشئون الإفريقية، إدانة مصر لاستمرار القصف الإسرائيلي العشوائي للمنشآت المدنية في قطاع غزة وسياسة الحصار الخانق والتجويع الممنهج للمدنيين في القطاع بما يمثله ذلك من انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني.

جاء ذلك اليوم الأربعاء خلال مشاركة نائب وزير الخارجية نيابةً عن وزير الخارجية، في المؤتمر الافتراضي لمتابعة نتائج مؤتمر باريس حول الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، والذي عقد اليوم الاربعاء بدعوة من وزيرة الخارجية الفرنسية، وبمشاركة العديد من الدول المانحة ووكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والإقليمية.

وأوضح نائب وزير الخارجية -في كلمته- أن هذه الممارسات تتطلب تضافر كافة جهود المجتمع الدولي من أجل الوصول إلى وقف فوري ومستدام لإطلاق النار، والسماح بنفاذ المساعدات الإنسانية بشكل كاف وسريع للقطاع حقناً لدماء المدنيين الأبرياء، وللاستجابة للوضع الإنساني الكارثي.

وشدد على استمرار دعم مصر لصمود الشعب الفلسطيني، ومواصلة تقديمها المساعدات الإنسانية لأبناء غزة، والتصدي بكل حزم لمحاولات التهجير القسري للفلسطينيين سواء من أبناء الضفة الغريبة أو قطاع غزة.

ودعا نائب الوزير فى ختام كلمته كافة الدول للاعتراف بدولة فلسطين ودعم حصولها على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة، مؤكدا على أن إقامة دولة فلسطينية مستقلة وذات سيادة على خطوط ما قبل الرابع من يونيو لعام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، وفقاً لمقررات الشرعية الدولية، هو الحل الوحيد لتحقيق السلام في الشرق الأوسط.

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى