27 فبراير 2024 12:14 ص

وزير الخارجية يلتقي رئيس الشئون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي

الأربعاء، 06 ديسمبر 2023 - 09:49 م

جدد وزير الخارجية سامح شكري في لقاء اليوم الأربعاء مع النائب الجمهوري مايكل ماكول، رئيس لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي، موقف مصر الثابت والقاطع الرافض لأية محاولة للتهجير القسري للمواطنين الفلسطينيين داخل أو خارج أراضيهم، وأهمية الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة، وحماية المدنيين الفلسطينيين، وضمان نفاذ المساعدات الإنسانية بصورة منتظمة.

يأتي الاجتماع في إطار اللقاءات الثنائية والفعاليات التي يجريها خلال زيارته الجارية للولايات المتحدة الأمريكية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية ومدير إدارة الدبلوماسية العامة السفير أحمد أبو زيد بأن الوزير شكري أعرب - خلال اللقاء - عن تطلع مصر لتعزيز التنسيق والتشاور بين البلدين، في ظل العلاقات والشراكة الاستراتيجية التي تجمع بينهما، مستعرضاً أبرز ما شهدته مصر من تطورات كبيرة خلال السنوات الماضية، وذلك على المستويين الاقتصادي والاجتماعي، بالإضافة لمحددات السياسة الخارجية المصرية التي ترتكز على ضرورة العمل على دعم وتعزيز السلم والأمن الإقليميين وحسن الجوار ودعم دور الدولة الوطنية.

وأوضح متحدث الخارجية أن اللقاء شهد التشاور حول مجمل القضايا والأزمات الدولية والإقليمية، وعلى رأسها الأوضاع في غزة وليبيا والسودان وسد النهضة، حيث أكد وزير الخارجية على عناصر الموقف المصري تجاه تلك القضايا.

من جانبه، أكد رئيس لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي، على عناصر التلاقي بين الموقفين المصري والأمريكي تجاه القضايا الإقليمية، مشيداً بما تبذله مصر من جهود لتعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين. وأعرب عن دعمه الكامل لتعزيز أوجه العلاقات المصرية الأمريكية.

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى