أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

25 مايو 2024 05:34 ص

مصر تتصدر ترتيب دورة الألعاب الافريقية بغانا

الإثنين، 18 مارس 2024 - 07:47 م

واصلت البعثة الرياضية المصرية المشاركة في دورة الألعاب الأفريقية الثالثة عشر بالعاصمة الغانية أكرا خلال الفترة من 8 حتى 23 مارس الحالي تفوقها وتصدرها لترتيب منافسات في مختلف الألعاب برصيد " 156" ميدالية متنوعة " 91 ذهبية، 35 فضية، 30 برونزية ".

وقال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة إن النتائج المميزة التي تحققها الرياضة المصرية في الوقت الحالي يؤكد أن مصر تسير على خطى ثابتة وأن هناك تخطيط علمي سليم نضعه بشكل مستمر من أجل تحقيق النجاحات على مستوى الألعاب الفردية والجماعية.

وأضاف صبحي أن هناك تناغم وتوافق بين وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية المصرية، وهو ما ساعد على توفير مناخ رياضي جيد لأبطالنا الرياضيين لتحقيق مزيد من الانجازات والانتصارات للرياضة المصرية، مشيرا إلى تمنياته بأن يكون الاولمبياد القادم بمثابه جني مصر لثمار الجهد الذي تم بذله خلال السنوات الخمس الماضية.

وأعرب وزير الشباب والرياضة عن تمنياته بتجاوز البعثة المصرية المشاركة في دورة الألعاب الأفريقية الحالية بغانا لعدد الميداليات التي حققتها المنتخبات المصرية في دورة الألعاب الأفريقية السابقة عام 2019 بالمغرب، والتي حصدت المنتخبات المصرية بها " 273 " ميدالية متنوعة بواقع 102 ميدالية ذهبية و 98 ميدالية فضية و 73 ميدالية برونزية.

وشدد وزير الرياضة على أن الدولة وعلى رأسها القيادة السياسية توجه كل الدعم لأبطالنا الرياضيين المصريين وتقف خلف كل من يشرف مصر على منصات التتويج في جميع المجالات وليس في المجال الرياضي فقط.

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى