30 مايو 2024 02:03 م

غدا مصر تستضيف البطولة الدولية للبرمجة بالأقصر

السبت، 13 أبريل 2024 - 11:02 ص

تنطلق غدا منافسات البطولة الدولية للبرمجة والتي ستقام بمحافظة الأقصر حتى 19 أبريل الجاري وتنظمها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

وقال رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري الدكتور إسماعيل عبدالغفار إن النسخة الحالية من البطولة تشهد لأول مرة مشاركة 2500 من شباب العالم يمثلون أفضل 300 فريق تم اختيارهم من بين 20 ألف فريق.

وأضاف رئيس الأكاديمية أنه على هامش البطولة سيتم تنظيم العديد من الرحلات السياحية الترفيهية والثقافية للمشاركين بالإضافة إلى تنظيم زيارات للمزارات السياحية المختلفة والتي سيترتب عليها الترويج للسياحة بمختلف قطاعاتها.

وتعتبر البطولة الحدث الأكبر والأهم في مجال البرمجيات لطلاب الجامعات على مستوى العالم وهي واحدة من أهم الأحداث التي تنظم على أرض مصر خلال الفترة الحالية إذ تجمع شباب العالم المتميز في مجال البرمجة للمنافسة على لقب البطولة.

وتم إنشاء البطولة الدولية للبرمجة عام 1977 ومقرها الرئيسي في ولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية واستمرت على مدار أكثر من أربعة عقود ونجحت في جذب أفضل وأمهر الطلاب من جميع أنحاء العالم والانتشار عالميا كمنصة للتنافس في مجال حل المشكلات والبرمجة حيث يشارك بها سنويا طلاب من أكثر من 111 دولة ينتمون إلى أكثر من 3450 جامعة حول العالم بالإضافة إلى أعضاء فرق مختلفة ومدربين ومتطوعين يبلغ عددهم نحو 75 ألف عضو.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط  

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى