أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

26 مايو 2024 03:51 م

المصري للشئون الخارجية:انتخاب محمد إدريس لعضوية "ممثلي الجنوب" إضافة مهمة

السبت، 20 أبريل 2024 - 11:08 ص
السفير محمد إدريس

أكد المجلس المصري للشئون الخارجية، أن انتخاب مجلس ممثلي مركز الجنوب، بالتزكية، السفير محمد إدريس لعضوية مجلس إدارة المركز، ممثلا عن القارة الإفريقية، يعد إضافة مهمة تثرى أعمال المركز وتدفع بها إلى الأمام.

وثمن المجلس المصري - في بيان يوم السبت 20-4-2024 - ترحيب وفود الدول الأعضاء، خلال الاجتماع الرابع والعشرين لمجلس إدارة المركز، بانضمام السفير محمد إدريس لعضوية المجلس، مشيدين بسيرته الذاتية الثرية وخبراته المتميزة في العمل الدولي والإقليمي متعدد الأطراف، بما يجعله إضافة هامة لعمل المركز.

وأضاف البيان، أن السفير محمد إدريس عضو المجلس المصري للشئون الخارجية، لديه خبرة كبيرة في العمل الدولي والإقليمي وخير من يمثل إفريقيا نظرا لإلمامه بقضايا القارة التي توليها مصر اهتماما وأولوية غير مسبوقة.

وشدد المجلس المصري للشئون الخارجية على أن مصر تدعم أنشطة المركز وتقدر المجهودات الكبيرة التي يبذلها.. معربا عن أمله في اضطلاع المركز بدور أكبر في العديد من الموضوعات التي تهم الدول النامية في المحافل الدولية لاسيما موضوعات التنمية وتغير المناخ.

وكانت مصر قد تقدمت في الاجتماع الثالث والعشرين لمجلس ممثلي مركز الجنوب بترشيح السفير محمد إدريس مندوب مصر الدائم السابق لدى الأمم المتحدة في نيويورك لعضوية مجلس إدارة المجلس، ودعت الدول الأعضاء لدعم هذا الترشيح في ضوء السيرة الذاتية المتميزة للمرشح المصري وخبراته المتعددة.

المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط


اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى