أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

30 مايو 2024 11:54 ص

الاستعلامات تحتفل بــ الذكرى ٤٢ لعيد تحرير سيناء

الأحد، 21 أبريل 2024 - 11:29 ص
رشوان : لقاءات شعبية وجماهيرية وندوات تثقيفية وعروض فنية

وجه الكاتب الصحفى ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات قطاع الاعلام الداخلى من خلال مراكز الإعلام ومراكز النيل بالقاهرة والمحافظات بتنظيم احتفالات متواصلة  بالذكرى الثانية والاربعين لتحرير سيناء، حرصا من الهيئة على نشر الوعى والثقافة الوطنية لدى المواطنين وتعريفهم بأمجاد وتاريخ النضال الوطني لكل ابناء الشعب من اجل تحرير كل شبر من الارض المصرية بهذه المناسبة الوطنية .

وتتضمن الاحتفالات سلسلة من اللقاءات الشعبية والجماهيرية والندوات التثقيفية والمحاضرات والعروض الفنية، التي ترمز لكل مراحل النضال من أجل تحرير سيناء ومراحل تعميرها والكفاح المتواصل من اجل حمايتها .

وأكد رشوان  ان مصر تحتفل فى ٢٥ أبريل بذكرى تحرير سيناء، وهو الإنجاز الذي تحقق بكل سبل النضال الوطني: بالكفاح المسلح بدءا من حرب الاستنزاف ثم حرب اكتوبر المجيدة، ثم بالوسائل السياسية والدبلوماسية، ثم من خلال الوسائل القانونية عبر التحكيم الدولي، وجميعها معارك كبرى خاضتها مصر بكل عزيمة واقتدار .

ومن جانبه أوضح الدكتور أحمد يحيى، رئيس قطاع الإعلام الداخلى بالهيئة، أن الانشطة الإعلامية في ذكرى تحرير سيناء، تتضمن ألوانا من الإبداعات التي تعكس مشاعر الفخر والانتماء، حيث سيتحدث فى هذه الأنشطة خبراء عسكريون وأساتذة جامعات الى جانب عرض أفلام تسجيلية ووثائقية عن سيناء، بالإضافة تقديم عروض فنية ومسرحية وغنائية متنوعة،  تتمحورجميعها  حول الانتصارات المصرية الخالدة.، بالتنسيق والتعاون مع أجهزة الدولة ومنظمات المجتمع الاهلى .

وأشار، إلى ان مراكز الاعلام الداخلى تحرص على إشاعة أجواء من البهجة بمناسبة هذا اليوم الوطني من خلال بث العديد من الاغانى الوطنية المرتبطة بالحدث، كما سيتم تنظيم فقرات لتقديم نصوص من الشعر والادب لشباب المبدعين من انحاء المحافظات.

الاهرام اليومى

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى