31 يناير 2023 09:56 ص

رئيس مهرجان القاهرة: أرسلنا تكريم جاك لانج

الإثنين، 17 نوفمبر 2014 - 12:00 ص

صرح سمير فريد، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي أوصلنا التكريم لـ جاك لانج عبر توفيق حاكم مندوب مهرجان القاهرة السينمائي بباريس،جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم فى 15/ 11/ 2014، بالمجلس الأعلي للثقافة بدار الأوبرا المصرية، للحديث عن تفاصيل المهرجان .

وأضاف فريد في كلمته خلال المؤتمر الصحفي، أن المكرم الآخر المخرج الإيطالي سيمون ماسي، سيصله تكريمه عبر مستشار المهرجان جي وسبر، وتطرق رئيس المهرجان إلى حفل الافتتاح مؤكداً أن ما جعله ينظم عرض لفيلم الافتتاح خارج الحفلة هو أنه ما كان يحدث في السنوات الماضية يتلخص في عدم مشاهدة الحضور للفيلم واقتصارهم على حضور حفل الافتتاح والعشاء، مشيراً على أن هذا الأمر يعد إهانة كبري لأي فيلم، وأنه كان من المعتاد سابقاً أن يتلخص المهرجان في حضور حفل الافتتاح والختام مع عدم الاكتراث بفعالياته .

وبالنسبة لمواعيد عروض الأفلام في فعاليات المهرجان، والتي تبدأ من العاشرة صباحًا، أشار إلى أن هذه طبيعة المهرجانات الدولية، ضاربًا مثلًا بأن مهرجان كان يبدأ عمله من الثامنة صباحاً .

وبالنسبة لحفل الختام، اكد فريد على اقامته بمكانه بمنطقة سفح الأهرامات، مشيراً إلى إنه سيقوم بإخراجه وليد عوني، وسيتم خلاله توزيع الجوائز، على أن يتم عرض فيلم الختام "إنجلترا الصغيرة" والمرشح لجائزة الأوسكار لمخرحه بانيتليس فولجاريس في الأثنين المقبل الساعة الثامنة مساءً .


بوابة الاهرام


16/11/2014


 

 

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى