31 يناير 2023 09:02 ص

توزيع جوائز أسبوع النقد الدولي بمهرجان القاهرة السينمائي

الإثنين، 17 نوفمبر 2014 - 12:00 ص

أعلنت الاحد 16/ 11/ 2014، جوائز برنامج "أسبوع النقد الدولي" بقاعة سينما الإبداع بدار الأوبرا المصرية، والذي أقيم ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولى في دورته الـ36 .

وقام رئيس لجنة تحكيم المهرجان خميس الخياطى، بإعلان نتيجة البرنامج حيث فاز بجائزة فتحى فرج لأفضل إسهام فنى فيلم يعرض صعوبة العيش فى ظروف قاسية يحمل اسم "العرائس"، ومن إخراج تيناتين كاجريشفيلي .

كما فاز بجائزة شادى عبد السلام لأفضل فيلم شديد الجاذبية يتناول فقدان كرامة الإنسان وهو فيلم " طفل لا أحد " للمخرج فوك رشوموفيتش .

وقد بدأ حفل توزيع الجوائز بكلمة من الناقد أحمد حسونه رئيس أسبوع النقاد الدولى، أكد خلالها إن فعاليات أسبوع النقد مرت سريعاً رغم الصعوبات الكبيرة التي واجهتهم خلال الأشهر الماضية حيث إختروا 7 أفلام ضمن 500 فيلم من وجهة نظر النقاد، والتي قد يتفقوا أو يختلفوا فيها مع النقاد حولها .

ووجه حسونة الشكر إلى الناقد الفني سمير فريد، رئيس المهرجان عما قدمه من جعل المهرجان له طابع جديد في ظل وجود أكثر من برنامج .

ومن جانبه، قال الناقد محسن ويفي مدير برنامج فعاليات أسبوع النقاد الدولي، إن حالة الحوار التى خلقتها الفعاليات المخلتفة من عروض سينمائية متميزة وحلقات بحث وندوات من العروض السينمائية المتميزة والشغف ومحبة السينما، تعتبر حلقة فى سلسلة الإبداع السينمائي .

 

بوابة الاهرام
16/ 11/ 2014

 

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى