سهل حشيش

يقع منتجع سهل حشيش على ساحل البحر الأحمر الجذاب، ولا يبعد سوى 18 كلم جنوبًا عن الغردقة، وقد تم تطويره حديثّا ليصبح مثاليًا للرفاهية والاسترخاء والمتعة العائلية.

الأهمية السياحية

انتهت وزارة السياحة المصرية مؤخرا من التخطيط الكامل لهذه المنطقة، وتعتبر الآن أكبر مناطق الاستثمار السياحي في البحر الأحمر، وتضم 14 فندقاً وقرية سياحية.

تأهيل المنطقة لما يسمى بسياحة الأثرياء

ويتم تخطيط هذه المكان لنوعية جديدة من السياحة تسمى بسياحة الأثرياء، وأهمها ملاعب الجولف ، حيث تقرر أن يكون هناك ملعبان للجولف، إضافة إلى مدينة فرعونية تحت الماء تعتبر الأولى من نوعها لهواة سياحة الغطس، ومارينا لسياحة اليخوت، وتعتبر أغلى أنواع السياحة في العالم، وقد بدأت بالفعل 5 فنادق في العمل بطاقة فندقية مقدارها ألف غرفة.

يضم هذا المكان مركزاً للمدينة ومكان تجمع رئيسي و مجمع سينمائي للقيام بعملية الترفية الكلية. ومن ضمن عوامل الجذب به بناء كوبري علوي بداخل حدود البحر ويصل إلى بعد 250 متر.

بعض النصائح التي قد تستفيد منها أثناء وجودك بسهل حشيش:-

- قضاء يوم في المنتجع: تأكد من مكتب الاستقبال من توفر رحلات في اليوم الذي ترغبه وسوف يطلعك على خدمات الزوار "الشاملة" بالفنادق التي تشمل الوجبات والمشروبات وصالة الألعاب الرياضية والنادي الصحي والأنشطة والترفيه لكنها لا تشمل تكاليف الإقامة. ويمكن الحجز بنظام الدفع لكل وجبة يوميًا أو لعدة أيام.

- التسوق: يبعد مركز"سينزو" للتسوق الذي افتتح مؤخرًا 10 دقائق سيرًا على الأقدام من سهل حشيش في مدينة الغردقة، ويوفر لك كل احتياجات التسوق في المنطقة. حيث يمكنك أن تجد الأطعمة والأجهزة الكهربائية والأدوات والمفروشات والأغطية بالإضافة إلى مستلزمات الكمبيوتر ومستلزمات المنزل والملابس.

- النوادي الصحية: يعد سهل حشيش من أكثر النوادي الصحية فخامة في ريفييرا البحر الأحمر. يوجد في الفنادق التابعة للمنتجعات صالات للألعاب الرياضية وحمامات بخارية ونوادي صحية ومراكز تجميل وصفوف لتعليم اللياقة البدنية.

- الطعام: تقدم منتجعات سهل حشيش بما تتمتع به من رفاهية عالية أفضل أنواع الطعام في البحر الأحمر من خلال المطاعم المختلفة ذات الذوق الرفيع الموجودة في المنتجعات والفنادق المطورة لتصل إلى أعلى درجات الترف. لديك خيارات لا حدود لها لتطلب ما تشتهيه من المأكولات وأساليب الطهو: اليابانية، الصينية، الشرقية، الإيطالية، اللبنانية والعالمية، ستجد ما لذ وطاب من المأكولات.

- الإنترنت: توفر معظم أماكن الإقامة في سهل حشيش لزائريها إمكانية الدخول على الإنترنت، من خلال الغرف أو في محلات الإنترنت ومراكز الأعمال الموجودة في محيط الفندق أو المنتجع.

- الإتصالات: يمكنك تشغيل خدمة التجوال على خطك الشخصي أو شراء خط هاتف جديد من شركات الاتصالات الثلاث الموجودة في مصر.

- الطقس: يتمتع سهل حشيش بطقس مشمس على مدار العام، تمامًا كمعظم مدن البحر الأحمر. تصل درجة الحرارة في الشتاء إلى 25 درجة مئوية، بينما تتراوح درجة الحرارة في الصيف بين 28 إلى 35 درجة مئوية.