18 مايو 2022 10:50 م

مقدمة

الإثنين، 21 ديسمبر 2015 12:00 ص

نشأة الرياضة
تدل الآثار المصرية على أن المصريين القدماء كانوا يمارسون أنواعاً من الرياضة منها المصارعة والرقص، ولاشك أن الرياضة أثبتت نفسها كعامل مهم لتدريب المحاربين. وفي كثير من اللوحات صورا لفراعنة مصر وهم يمارسون صيد الأسود والغزلان بالقوس أثناء ركوبهم عرباتهم الحربية.

وتدل آثار العصر اليوناني مثل الملعب الأولمبي باليونان، على أن العديد من الرياضات كانت تنظم لها المسابقات للمشاركين من بين البلاد اليونانية. وقد استوحيت العديد من الرياضات من الأنشطة التي قام بها الإنسان البدائي مثل مطاردة الفريسة من أجل لقمة العيش فقد استوحي منها رياضة العدو والرماية، القفز لتجاوز الكوارث الطبيعية وقد استوحي منه رياضة القفز، السباحة في البحر، وصيد الأسماك وقد استوحي منها رياضة السباحة، استعمال الخيل للتنقل وقد استوحي منها رياضة سباق الخيل.
وهناك أيضا الرياضات التي كان يمارسها الصينيون منذ الآلاف السنين حيث كانوا يلعبون كرة القدم بالحديد.

الألعاب الرياضية

هناك العديد من الألعاب الرياضية في العالم، ومنها:

كمال أجسام - رفع أثقال - كرة السلة - كرة القدم - كرة القدم الأمريكية – الغولف – اليوغا - القفز الطويل - القفز العالي - سباق الحواجز – السباحة - رمي المطرقة - رمي القرص - كرة الطائرة - تنس الطاولة - التنس الأرضي – الركض – الكاراتيه -     المصارعة - كرة اليد – التايكوندو – الجودو – الملاكمة.


الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى