08 ديسمبر 2021 06:07 ص

العلاقات العسكرية

الثلاثاء، 05 نوفمبر 2019 12:00 ص

على الرغم من عدم وجود تعاون عسكرى كبير بين مصر والمجر إلا ان هناك بعض الزيارات العسكرية المتبادلة لبحث اوجه التعاون فى هذا المجال وايجاد مستوى من التنسيق وتبادل الخبرات العسكرية بين الجانبين ولعل الزيارات التالية تعكس هذا.

- فى17/12/2006 قام الرئيس المجري "لاسلو شويوم" لمصر على رأس وفد عسكري رفيع المستوى لزيارة القوة المجرية المشاركة في القوة متعددة الجنسيات في سيناء.

- فى 5/12/2009 زيارة سكرتير الدولة بوزارة الدفاع "كاروي فوريدي" على رأس وفد عسكري لتفقد القوة المجرية المشاركة فى قوات المراقبة الدولية بشبه جزيرة سيناء.

- فى 23/2/2017 قام الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى بزيارة للمجر، استقبله ايشتيفان شميتشكو وزير الدفاع المجرى. تبادل الجانبان الرؤى تجاه العديد من الموضوعات على الساحتين الإقليمية والدولية، وأخر المستجدات بمنطقة الشرق الاوسط، وعكس اللقاء مستوى التفاهم بين الجانبين فى جميع الملفات التى تم تناولها على نحو يلبى المصالح المشتركة لكلا البلدين.

- فى 19/9/2019 استقبل د. محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، Balazs Hendrich  رئيس الهيئة المجرية لدعم الصادرات، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين حيث تم استعراض إمكانيات الشركات والوحدات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي في مجال التصنيع العسكري والمدني، وتم التأكيد على الاهتمام بتعزيز التعاون بين شركات الإنتاج الحربي والشركات المجرية في مختلف المجالات بما يعود بالنفع على كلا الجانبين، كما تم بحث سبل فتح آفاق جديدة للتعاون فى مجالات متعددة.

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى