27 مايو 2024 06:31 م

السياحة النيلية

الأربعاء، 20 أبريل 2022 12:00 ص

تتميز هذه السياحة بوجود العديد من الرحلات السريعة بواسطة المراكب الصغيرة التي تسمى رحلات الفلوكة النيلية وكذلك الرحلات البحرية على نهر النيل بالسفن مما يشجع على الاستمتاع بتجربة هذا النوع الفريد من الترفيه في نهر النيل العظيم .



ويعتبر نهر النيل من الوسائل السياحية المهمة في مصر حيث يتنافس ملاك السفن على توفير أفضل الخدمات المميزة للسائح لتكون الرحلة النيلية حلم يتكرر لكل من يزور مصر. ويستمتع الكثير من السياح سواء من العرب أو الأوربيين برحلات جميلة في النيل عبر مراكب كبيرة تقدم أجمل الفنون الشعبية المصرية على النيل في رحلات قصيرة يشعر خلالها السائح بمتعة السياحة في مصر.

فمن الرحلات الصغيرة السريعة بالقارب ومروراً بالرحلات النيلية على المراكب الضخمة والانتهاء بالفنادق العائمة ، تكتسب الرحلات النيلية شعبية متزايدة لدى السائحين، حيث يوجد بنهر النيل ما لا يقل عن 230 سفينة سياحية ، والطريق التقليدي إلى سفينة الرحلات النيلية هي من الأقصر إلى أسوان إلى الأقصر مرة أخرى.



وتشمل الرحلات النيلية تقديم فقرات للسائحين على سبيل المثال الفلكلور النوبي والرقصات النوبية، والأغاني على الباخرة وهناك مسابقات أيضًا ويتم تقديم الأطعمة التي اشتهر بها أهل النوبة والأقصر.

وقطعت مصر شوطا كبيرا في مجال السياحة النيلية وأصبحت مركزا عالميا رئيسيا بما يتوفر بها من إمكانيات ومناخ مناسب خصوصا إن مصر شهدت في الآونة الأخيرة انتعاشا سياحيا ملفتا وزيادة في أعداد السائحين الوافدين.

 

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى