29 يناير 2022 06:39 ص

السياحة الترفيهية

الأربعاء، 16 ديسمبر 2015 12:00 ص

تعد السياحة الترفيهية أحد أهم أنواع الأنشطة السياحية التي توجد في مصر والتي تجتذب عددا كبيرا من السائحين من مختلف دول العالم , لما تتمتع به مصر من شواطىء خلابة على البحرين الابيض والاحمر وتمتد لنحو 3000كم .
 
ومن أهم المناطق التى يمكن زيارتها لممارسة هذه السياحة هى:-
 

السياحة الترفيهية

 

منطقة البحر الأحمر
حيث يمتاز البحر بمياهه الصافية وشعابه المرجانيه الملونة وأسماكه النادرة وجباله المتباينة الممتدة فى سلسلة طويلة بمحاذاة البحر ليس بينها وبينه إلا سهل يصلح فى معظم ارجائه لإقامة المخيمات وتتمتع سواحل خليج العقبة بتسهيلات كثيرة لممارسة رياضات الغوص والغطس وغيرها من الرياضات البحرية .
 
منطقة الساحل الشمالى 
يتميز الساحل الشمالى بكثرة القرى السياحية الجديدة والتى تمتد على طول ساحله ومن أهم هذه القرى : قرية مراقيا ، قرية مارينا ،مركز مارينا، مدينة الأحلام ، قرية ريفيرا ، قرية اللؤلؤة وغيرها .
 
سيناء 
تمتاز سيناء بمناظرها الطبيعية الساحرة من هضاب وجبال وشواطئ طويلة وممتدة على خليج السويس والعقبة وشرم الشيخ، والغردقة، ودهب، ونويبع،  ورأس سدر حيث نقاء وصفاء المياه ، هذا بالإضافة إلى ما تتمتع به من الشعاب المرجانية ذات الألوان المتعددة والأسماك الملونة النادرة , مما يتيح للسائح الإستجمام على الشواطئ وممارسة الرياضات المختلفة منها رياضة الغوص وصيد الأسماك على مدار العام نظراً لما تتمتع به مياه خليج العقبة من الدفئ طوال العام هذا إلى جانب توفر شبكة من الطرق والمدقات تصلح لسباق الدراجات وسباقات الهجن بالإضافة إلى تسلق الجبال , وتتوفر بجنوب سيناء البنية الأساسية اللازمة لمثل هذا النوع من السياحة , كما يوجد بها العديد من القرى والفنادق السياحية والمخيمات التي تتناسب وجميع الدخول.

شرم الشيخ

 العريش
يشتهر شاطئ العريش  بإسم " شاطئ النخيل" نظراً لوجود غابات أشجار النخيل على إمتداد الشاطئ حيث يصل طول شاطئ العريش إلى نحو 10كم ، والذى تتوافر فيه جميع الخدمات السياحية وتطل عليه الشاليهات وعدد من المشروعات الفندقية والسياحية .
كذلك تنتشر منتجعات السياحة الترفيهية على خليج السويس، وخليج العقبة وساحل البحر الابيض المتوسط . نهر النيل
 
 
السياحة النيلية الترفيهية
 
تبدأً هذه السياحة من الرحلات السريعة بالمراكب الصغيرة , مروراً برحلات البواخر النيلية , وانتهاءً بالفنادق العائمة .
 
- وتكتسب الرحلات النيلية شعبية متزايدة لدى السائحين , ويعج نهر النيل حاليا بما لا يقل عن 230 سفينة سياحية. أما المسار التقليدي للسفن السياحية النيلية، فهو من الاقصر إلى أسوان ثم إلى الاقصر مرة أخرى. وفي مرسى السفن على ضفاف النهر، حيث ترسو السفن أحيانا على مسافات بعيدة من الاماكن المخصصة لنزول الركاب.
 

 

 

 

الأكثر مشاهدة

عيد الشرطة الـ 70
الأحد، 23 يناير 2022 12:00 ص
إحصائيات انتشار فيروس كورونا في مصر
الجمعة، 28 يناير 2022 12:00 ص
العدد الاسبوعي 642
الأحد، 23 يناير 2022 09:23 ص
التحويل من التحويل إلى